هو ريتشارد الأول ولد في ٨ سبتمبر ١١٥٧ وتوفى في ٦ أبريل ١١٩٩، عن عمر ٤١ عام، كان حاكما لنورماندى، وأيضا اقطانيه وغاسكونيه، ولقب ريتشارد قلب الأسد لم هو معهود عنه من شجاعة كقائد عسكري، لم يعيش فقط فى إنجلترا ولكنه عاش جواء من حياته فى دوقيه اقطانيه في فرنسا.

مواضيع مشابهه

4

مؤسس علم الهندسة هو اقليدس وهو عالم رياضة يوناني عاش فى الإسكندرية ولد عام ٣٢٥ق. م وتوفى ٢٦٥ ق. م، ولقب بأبو الهندسة وكانت أعماله تشكل اهتماما كبيرا فى علم الرياضيات وقد وضع اقليدس المسلمات الأساسية لعلم الهندسة والذي تبعه فى تطويرها في علم الأحجام والمساحة العالم ارشميدس.

8

هو مسلمه ابن حبيب أو مسيلمة ابن تمامه ابن كثير بن حبيب الحنفي ويلقب بمسيلمة الكذاب، ولد فى القرن السادس فى اليمامة وقد توفى فى عام ٦٣٢ م فى موقعة اليمامة على يد وحتى بن أبى حرب (ابو تمامه) وقد أطلق عليه مسيلمة الكذاب حيث أنه كان يدعى النبوي أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم.

6

هو الزبير بن العوام القرشي الأسدي، ولد عام ٢٨ ق. م‍ في تهامة وتوفى عام ٣٦ ه‍ في البصرة، كان من الحواريين حيث أنه كان حوارى الرسول و قال (لكل رسول حوارى والزبير حواريي) ، هو أول من سل سيفه في الإسلام، وكان أحد السته الذين تم شورتهم في اختيار الخليفة بعد عمر بن الخطاب، وهو واحد من المبشرين بالجنة، تزوج من اسماء بنت أبوبكر.

3

الملك عبدالعزيز ال سعود ولد فى عام ١٨٧٦وتوفى عام ١٩٥٣ – الملك سعود بن عبدالعزيز ولد فى عام ١٩٠٢ وتوفى عام وتوفى ١٩٦9 – الملك فيصل بن عبدالعزيز ولد عام ١٩٠٦ وتوفي عام 1975 – الملك خالد بن عبدالعزيز ولد فى عام ١٩١٣ وتوفى فى عام ١٩٨٢ – الملك فهد بن عبدالعزيز ولد فى عام ١٩٢١ وتوفى عام ٢٠٠٥ – الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولد عام ١٩٢٤ وتوفي عام 2015 – الملك سلمان بن عبدالعزيز ولد في 1354 ومازال هو الملك الحالي

1

هو ابو عبيده عامر بن عبد الله بن الجراح الفهري القرشي ولد عام ٤٠ ق. ه‍ في تهامة وقد توفى في ١٨ ه‍ في الأردن، واحد من العشرة المبشرين بالجنة، وقد لقبه رسول الله بأمين الأمة حيث قال إن لكل أمه امينا وأن عبيده أمين أمتنا، وكان أحد المرشحين للخلافة بعد أبو بكر الصديق حيث قال يا امتى رضيت لكم (عمر بن الخطاب ابوعبيدة بن الجراح)

8

هالفورد ماكندر له العديد من الأراء حول ما يتعلق بالجغرافيا السياسيه والتى نالت العديد من الاراء فى الاوساط العلمية ولعل أكثرها شهرة هو نظرية قلب العالم أو قلب الارض، حيث يري هالفورد ماكندر أنه من يتمكن من قلب الارض يمكنه حينئذ السيطرة على العالم.